TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ثقة المستثمرين في منطقة اليورو تواصل التحسن للشهر الرابع

ثقة المستثمرين في منطقة اليورو تواصل التحسن للشهر الرابع

مباشر: تحسنت ثقة المستثمرين في منطقة اليورو للمرة الرابعة على التوالي خلال أغسطس/آب الجاري، لكن وتيرة التعافي بطيئة.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤشر "ثينتكس"، اليوم الإثنين، أن المؤشر الذي يرصد ثقة المستثمرين في منطقة اليورو ارتفع إلى سالب 13.4 نقطة خلال أغسطس/آب الجاري مقابل سالب 18.2 نقطة المسجلة في يوليو/تموز الماضي.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن ثقة المستثمرين في منطقة اليورو سوف تسجل سالب 16 نقطة خلال الشهر الماضي.

ويحدث هذا التحسن في معنويات المستثمرين للشهر الرابع على التوالي خلال أغسطس/آب.

وبالنسبة لمؤشر تقييم الوضع الحالي، فارتفع بنحو 8.2 نقطة خلال الشهر الجاري لكنه لا يزال داخل النطاق السالب بتسجيله قراءة سالب 41.3 نقطة، وهي أعلى قراءة منذ مارس/آذار الماضي.

أما مؤشر التوقعات المستقبلية فيظل داخل النطاق الموجب، مما يعني أن التعافي الاقتصادي سوف يستمر، وإن كان تراجع بشكل طفيف هذا الشهر من 19.5 نقطة إلى 19.3 نقطة.

ووفقاً للبيانات، فإن ألمانيا شهدت تحسناً للشهر الرابع على التوالي، حيث زاد مؤشر تقييم الوضع الحالي بنحو 10 نقاط هذا الشهر ليصل إلى سالب 30.8 نقطة.

وأوضحت البيانات أن عملية التعافي الاقتصادي تثبت أنها بطيئة، لكن من اللافت للنظر أن الموجة الثانية من الوباء لا تترك انعكاساً جديداً للخوف في المؤشرات الاقتصادية.

ويجدر الإشارة إلى أن المسح أجري خلال الفترة من 6 إلى 8 أغسطس/آب الجاري، وشمل 1078 مستثمراً من بينهم 237 مؤسسة استثمارية.

وبحلول الساعة 9:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1759 دولار.